قروب هتلر
°ˆ~*¤®‰«ô_° قروبζ͍͡ ζ͍͡ هتلرζ͍͡ ζ͍͡ ζ͍͡ ا°_ô»‰®¤*~ˆ°
₪Ξ_‗ـ▫♫‗=¨‾ ‾¨=‗♫▫ـ‗_Ξ₪
� ﬗ▁▂▃▅▆▇★☀二【«سجل معنا وشارك ابداعاتك»】二☀★▇▆▅▃▂▁ﬗ
قروب هتلر
°ˆ~*¤®‰«ô_° قروبζ͍͡ ζ͍͡ هتلرζ͍͡ ζ͍͡ ζ͍͡ ا°_ô»‰®¤*~ˆ°
₪Ξ_‗ـ▫♫‗=¨‾ ‾¨=‗♫▫ـ‗_Ξ₪
� ﬗ▁▂▃▅▆▇★☀二【«سجل معنا وشارك ابداعاتك»】二☀★▇▆▅▃▂▁ﬗ
قروب هتلر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
شات صوتيالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول


 

 اخطاء فى صلاه التراويح

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الاستاذه
(اميرة المنتدئ)
(اميرة المنتدئ)
الاستاذه


انثى الثور
النمر
عدد الرسائل : 624
تاريخ الميلاد : 24/04/1986
العمر : 38
البلد : ღღ)(::::الدولة _مصر::::)(ღღ
تاريخ التسجيل : 04/08/2007
. : اخطاء فى صلاه التراويح 15781611

اخطاء فى صلاه التراويح Empty
مُساهمةموضوع: اخطاء فى صلاه التراويح   اخطاء فى صلاه التراويح Emptyسبتمبر 25th 2007, 17:13

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بمناسبه حلول شهر الخيرات شهر رمضان الكريم ..ولان جميع المسلمين خلال هذا الشهر يؤدون صلاه التراويح...اريد ان اقدم لكم هذا الموضوع اللذي يحوي عدد من اخطاء المسلمين في صلاه التراويح...اتمنى ان تستفيدوا منه ...


بسم الله الرحمن الرحيم

بعض المخالفات في صلاه التراويح:
ومما ابتدع في قيام رضمان في الجماعه قراءه " سوره الانعام" جميعها في ركعه واحده يخصونها بذلك , في اخر ركعه من التراويح ليله السابع او قبلها , فعل ذلك ابتداءا بعذ ائمه المساجد الجهال , ومستشهدا بحديث لا اصل له عند اهل الحديث, ولا دليل فيه ايضا , يروى موقوفا عن ابن عباس , وانما ذكره بعض المفسرين مرفوعا الى النبي صلى الله عليه وسلم في فضل " سوره الانعام" مظلم..." باختصار قاله ابو شامه في كتابه " الباعث على انكار البدع والحوادث".
وابتدع بعضهم ايضا جمع ايات السجدات يقرأ بها في ليله ختم القران في صلاه التراويح ويسجد بالمأمومين في جميعها.
وابتدع آخرون سرد جميع ما في القران من ايات الدعاء في اخر من التراويح بعد قراءه " سوره الناس" , فيطول الركعه الثانيه على الاوالى نحوا من تطويله بقراءه " الانعام" مع اختراعه لهذه البدعه , وكذلك الذين يجمعون ايات يخصونها بالقراءه ويسمونها ايات الحرس , ولا اصل لشيئ من ذلك , فليعلم ان جميع ذلك بدعه , وليس شيئ منها من الشريعه , بل هو مما يوهم انه من الشرع وليس منه وبالله التوفيق.

يتبع...امتناع احدهم من صلاه العشاء خلف امام يصلي التراويح.

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :::::::::::

امتناع احدهم من صلاه العشاء خلف امام يصلي التراويح:
ومن الاشياء التي يقع فيها كثير من المصلين , خاصه في رمضان يأتي الى المسجد متأخرا , وقد صلى الناس العشاء , وبدأوا في صلاه التراويح , فالمسلم بين امرين , اما ان يصلي منفردا فيحرم صلاه الجماعه , او انه ينتظر حتى يأتي بعض الناس الذي لم يصلوا العشاء مثله فيصلوا جماعه وهذا الفعل الاخير يؤدي الى التشويش على الجماعه الذين يصلون صلاه التراويح , والذي يحملهم على ذلك هواعتقادهم بأن صلاه المفترض خلف المتنفل لا يجوز , ولكن الناظر الى سنه نبينا محمد صلى الله عليه وسلم يعلم ان ذلك يجوز , لورود الادله الداله على جواز اقتداء المفترض بالمتنفل نذكر منها: ما رواه مسلم من حديث جابر بن عبد الله ...حديث الحج الطويل...وفي آخره: " ثم ركب رسول الله صلى الله عليه وسلم فأفاض الى البيت فصلى بمكه الظهر " [مسلم].
وعن عمر ان رسول الله صلى الله عليه وسلم افاض يوم النحر ثم رجع فصلى الظهر بمنى [مسلم].
وعن جابر بن عبد الله : " ان معاذ بن جبل كان يصلي مع النبي صلى الله عليه وسلم ثم رجع فيؤم قومه " [البخاري ومسلم]
وفي روايه مسلم : " كان معاذ يصلي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم يأتي مسجد قومه فيصلي بهم".
وعن ابي سعيد الخدري ان رسول الله صلى الله عليه وسلم ابصر رجلا وحده فقال: " الا رجل يتصدق على هذا فيصلي معه" .
وفي روايه: " ايكم يتجر على هذا ؟ فقام رجل فصلى معه" [ ابو داوود والترمذي وغيرهم].
وهذه اقوال بعض اهل العلم في جواز صلاه المفترض خلف المتنفل:
اولا: الكلام على حديثي جابر وابن عمر ووجه الجمع بينهما:
قال الامام النووي رحمه الله: " ووجه الجمع بينهما انه صلى الله عليه وسلم طاف للافاضه قبل الزوال , ثم صلى الظهر بمكه في اول وقتها ثم رجع الى منى فصلى بها الظهر مره اخرى باصحابه حين سألوه ذلك فيكون متنفلا بالظهر الثانيه التي بمنى".
"فروى جابر صلاته بمكه وابن عمر صلاته بمنى وهما صادقان صادقان"
ثانيا: الكلام على حديث معاذ:
قال الامام النووي: " في هذا الحديث جواز صلاه المفترض خلف المتنفل لان معاذا كان يصلي الفريضه مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فيسقط فرضه ثم يصلي مره ثانيه بقومه , وهي له تطوع ولهم فريضه".
قال شيخ الاسلام ابن تيميه رحمه الله : في معرض الكلام عن صلاه المتنفل خلف المفترض والعكس , قال رحمه الله: " فقد ثبت صلاه المتنفل خلف المفترض في عده احاديث , وثبت ايضا العكس " .
ثم قال: " ومن هذا الباب صلاه العشاء الاخره خلف من يصلي قيام رمضان , يصلي خلفه ركعتين , ثم يقوم فيتم ركعتين , فأظهر الاقوال جواز هذا كله".

يتبع...اذكار بين كل ركعتين في صلاه التراويح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسير شيرين
صاحب الموقع
صاحب الموقع
اسير شيرين


ذكر الحمل
الفأر
عدد الرسائل : 1110
تاريخ الميلاد : 25/03/1984
العمر : 40
البلد : اليمن
تاريخ التسجيل : 21/07/2007
العمل/الترفيه : لا تفاهم
مزاجي : اخطاء فى صلاه التراويح Pi-ca-14
المـهنة : اخطاء فى صلاه التراويح Progra10
الـهواية : اخطاء فى صلاه التراويح Chess10
. : جاري تطوير المنتدي
علم دولتك : اليمن

اخطاء فى صلاه التراويح Empty
مُساهمةموضوع: رد: اخطاء فى صلاه التراويح   اخطاء فى صلاه التراويح Emptyسبتمبر 25th 2007, 20:03

cherry علي الموضوع



شكرا
يعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bnt-yemen.ahlamontada.com
 
اخطاء فى صلاه التراويح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قروب هتلر  ::  :: ۩ஜ۩ஐ[ الخيمـ رمضانية ـه]ஐ۩ஜ۩-
انتقل الى: